من هو “نوستراداموس” وما حقيقة نبوءاته

اذهب الى الأسفل

default من هو “نوستراداموس” وما حقيقة نبوءاته

مُساهمة من طرف محمد84 في الأربعاء 6 ديسمبر - 18:06

من هو نوستراداموس ؟


من هو “نوستراداموس” وما حقيقة نبوءاته  %D9%86%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3
ولد نوستراداموس في سان ريمي شمالي فرنسا. حصل على درجة طبيب عام 1532م، وأصبح أستاذًا في جامعة مونبلييه في فرنسا.
نجاح كتابه القرون منحه وظيفة طبيب البلاط لدى شارل التاسع ملك فرنسا. كما أصبح أيضًا مستشارًا لكاترين دي مديتشي، زوجة هنري الثاني ملك فرنسا.
نوستراداموس (1503 ـ 1566م). هو اسم لاتيني لميشيل دو نوتردام، وهو منجِّم وطبيب فرنسي. وترتكز شهرته على كتابه القرون عام  الذي قام بكتابته عام (1555م)، وهو سلسلة من التنبؤات المنظومة شعراً.
إن نبوءات نوستراداموس غامضة وعرضة لتفسيرات كثيرة وقد إستغلها الإعلام في مناسبات كثيرة جداً لتشويه الخصوم في الانتخابات مثلاً أو لوصف أحداث معينة حدثت فيها أعاصير أو كوارث طبيعية أخرى كالمجاعات والأوبئة .
إحدى نبوءات نوستراداموس نشرت عام 1921م يبدو أنها كانت تتنبأ بالحرب العالمية الثانية (1939 ـ 1945م). أثناء تلك الحرب، وقد أصدر الألمان نسخهم الخاصة بهم من نبوءات نوستراداموس لإقناع الشعب الألماني وأعدائهم الأوروبيين بالنصر النهائي للنازيين.

شهرة نوستراداموس

وقد كسب نوستراداموس شهرة بقيت إلى اليوم في عام 1559م عندما مات هنري الثاني ملك فرنسا بطريقة تنبأ بها كتابه القرون.

توظيف نبوءات نوستراداموس سياسيا واعلامياً

قبل عدة شهور وبعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئايسية الأمريكية عادت الأضواء من جديد على نوستراداموس ونبوءاته !
ونشرت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية تقريرا حول نبوءات المنجم الفرنسي الذي عاش في القرن الـ16، وكيف أنها تتحقق حاليا.
وجاءت تلك النبوءات على النحو التالي:
1- فوز ترامب:
يدلل الكثيرون على ذلك بوجود نبوءة لنوستراداموس تقول: “سيصبح عظيما يوما ما الوقح الجريء”.
2- فيضانات وجفاف:
تتوقع النبوءات أنه سيأتي 40 عاما لن ينظر فيهم إلى قوس قزح، وسيعم جفاف كبير معظم العالم، ثم سيليها 40 عاما تعم فيه فيضانات كبيرة العالم، ووفق لحسابات المنجمين فإن 2017 سيصبح عام الفيضانات على حد قول الصحيفة.
3- الرعد والصراع:
“بعد تربع الوقح الجريء على عرشه، ستضرب صاعقة كبرى مدينة عظيمة، وتندلع الحروب في ريمس ولندن، والأوبئة في توسكانا”، تلك كانت النبوءة، التي أشارت “إندبندنت” إلى أنها قد تشير لعام 2017، خاصة بعدما دللت على أن الوقح الجريء سيكون هو ترامب.
4- معركة عند غروب الشمس:
“قبل غروب الشمس بفترة وجيزة، ستندلع معركة كبرى، وأمة عظيمة غير مؤكدة ستندثر”، وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الأمة العظيمة ربما ستكون الولايات المتحدة، التي ستخسر معركة كبرى على حد قولها في 2017.
5- العالم يصبح أصغر:
خلافا لتنبوءات سابقة، أشارت إلى أن العالم سيصبح أكبر، وسيسافر الناس عبر السماء والأرض بأمان، تقول النبوءة الجديدة: “أوبئة ستنتشر، والعالم يصبح أصغر”، في إشارة إلى أن هذا سيكون زمن الحروب الجديد.
6- انتخاب الثعلب:
أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تلك النبوءة ربما تكون الأغرب، لكن يبدو أنها ستظهر فحواها خلال العام الجاري، وتقول تلك النبوءة: “سيتم انتخاب الثعلب، دون أن يتحدث أحد بكلمة واحدة، وسيظهر كالقديسين في الحياة العامة وعلى رأسه قطعة خبز شعير، ثم سيصبح فجأة طاغية، ويضع قدمه على رقاب أعظم الرجال”.
7- ضعف الغرب:
“سيصعد مرتين، ولكن سينتهي به الأمر للضعف، فالشرق سينجح في إضعاف الغرب، وسيهزمه في عدة معارك، ومطاردة البحر ستفشل في إنقاذ الغرب”، تلك كانت النبوءة الأكثر واقعية، على حد قول “إندبندنت”، في إشارة إلى خسائر الدول الغربية المتتالية أمام الشرق، سواء روسيا أو الصين أو حتى كوريا الشمالية.
وكما هو واضح من هذه النبوءات فإنه غالباً ما يتم توظيفها سياسياً وإعلامياً لطرف ضد طرف آخر كما حدث في توظيف نبوءة : “سيصبح عظيما يوما ما الوقح الجريء” التي تم اسقاطها على ارئيس دونالد ترامب بشكل مباشر ، أو نبوءة الفيضانات والجفاف التي يمكن اسقاطها بسهولة على إعصار إيرما المدمر قبل عدة أسابيع !

_________________
www.facebook.com/maxtimes
محمد84
محمد84
مدير عام
مدير عام

ذكر
عدد الرسائل : 1195
العمر : 34
الموقع : البليدة-العفرون
المزاج : ممتاز
الجنسية : الجزائر
السٌّمعَة : 4
نقاط : 2026
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى