ماكس تايمز maxtimes
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسطورة من الماضي : تعرف على تاريخ صناعة Resident Evil 3 الأصلية

اذهب الى الأسفل

أسطورة من الماضي : تعرف على تاريخ صناعة Resident Evil 3 الأصلية Empty أسطورة من الماضي : تعرف على تاريخ صناعة Resident Evil 3 الأصلية

مُساهمة من طرف محمد84 الخميس 9 أبريل - 2:26

أسطورة من الماضي : تعرف على تاريخ صناعة Resident Evil 3 الأصلية


أسطورة من الماضي : تعرف على تاريخ صناعة Resident Evil 3 الأصلية Residentevil3-1-1024x576_yccf


لكن دعونا اليوم نسلط الضوء بالكامل على النسخة الأصلية ونضع الريميك جانبًا للحديث عن ماضي هذه اللعبة وكيف وصلت إلى أيدينا بعد تقلباتٍ في عمليات التطوير والسر وراء صناعة Nemesis والمزيد.

[size=32]تاريخ صناعتها[/size]


لم تكن Resident Evil 3: Nemesis كما نعرفها الجزء التالي الرسمي للجزء الثاني، فبعد طرح RE2 كان هنالك العديد من المشاريع المتعلقة بالسلسلة، والخطة الخاصة بالجزء الثالث كانت تشمل إنتاج لعبة ضخمة أكثر تعقيدًا وتحتاج إلى سنواتٍ من التطوير.

ولكن لم تمتلك شركة Capcom ما يكفي من الوقت لانتظار بضعة سنوات كان سيصدر خلالها جهاز PS2 وتبدأ العملية الأولى لإنتاج RE4 وهنالك Resident Evil Code: Veronica حصرية Dreamcast وأيضًا Resident Evil Zero في مراحل التطوير الأولى، ولهذا قررت الشركة إلغاء هذا المشروع الضخم للجزء الثالث.
نتيجة لهذه الأسباب العديدة قررت الشركة التركيز على مشروع كان من المخطط أن يكون نموذج لجزءٍ جانبي يركز على شخصية جديدة في مدينة Raccoon City، وبالطبع عدلت الشركة على هذا النموذج بما يكفي لجعل المدينة مدمرة والبطلة الرئيسية هي Jill Valentine المعروفة من الجزء الأول.
وهكذا صدرت Resident Evil 3: Nemesis في سبتمبر 1999 بعد مرور سنة وثمانية أشهر على طرح الجزء الثاني.

[size=32]ما جلبه الجزء الثالث من ميزاتٍ للسلسلة[/size]

أسطورة من الماضي : تعرف على تاريخ صناعة Resident Evil 3 الأصلية Vts9khwryq2ebesfdotmxd-1200-80_25xg

مع أن الجزء الثالث تشابه مع الاول والثاني في جوانب عديدة إلا أنه جلب معه العديد من الميزات الهامة في تاريخ السلسلة، فقد أضاف لمسة أكشن إلى التجربة المرعبة عبر زيادة عدد الزومبي والأعداء المحيطين بك وكذلك بالأمر بالنسبة للقدرة على تجنب هجمات الأعداء والانعطاف للخلف بسرعة. وكما استقبلت السلسلة مع الجزء الثاث المزيد من الأسلحة والقدرة على صناعة ذخيرة لأنواعٍ عديدة من الأسلحة عبر جمع مكونات مختلفة، وهو ما يعتبر لمسة إضافية لتجربة النجاة والرعب.
وتعتبر RE3 الأولى في إضافة براميل متفجرة في أماكن مختلفة من عالمها، وشهدت تحسينات في الرسوم ومؤثرات الانفجارات المتبعثرة حول عالم اللعبة. بالطبع تمكنت Capcom من القيام بكل هذه الإضافات دون التعديل على نظام الكاميرا الكلاسيكي الذي يعتمد على خلفيات فنية مختارة بدقة من المخرج، وبجانب نظام التحكم وغيره من جوهر تجربة الأجزاء السابقة.
كانت تجربة RE3 أقصر من الثاني لكنها أخذنا في رحلة واسعة عبر أماكن عديدة من Raccoon City بخلاف الجزئين السابقين، واستعرضت القصة بطريقة مختلفة قليلًا عبر منح اللاعب إمكانية اتخاذ قرارات هامة أثناء اللعب مثل البقاء ومواجهة العدو أو الهرب والذي من شأنه التأثير على خاتمة معينة للعبة.

[size=32]الآلية وراء عمل Nemesis الشهير[/size]

لا شك أن Nemesis واحد من أشهر الوحوش المرعبة على الإطلاق وربما من أفضل ما في هذه اللعبة الكلاسيكية، ومع أنه يوهم اللاعب بملاحقته له باستمرار وقادر على الظهور في أي مكان، إلا أن الأمر في الحقيقة كان تصميمًا ذكيًا من Capcom.
فقد اعتمدت الشركة على نظام ذكاء اصطناعي محدد يظهر في أماكن معينة وأثناء ظروف محددة، إلا أنه قادر على ملاحقتك خارج مكان ظهوره لحدٍ معين ولهذا يشعر اللاعب بأنه ملاحق باستمرار وفي كافة الأماكن.
أسطورة من الماضي : تعرف على تاريخ صناعة Resident Evil 3 الأصلية Hrvvwif32y9hdaxtlczg_79t1
كانت هذه التقنية خطوة كبيرة نحو الأمام في صناعة الذكاء الاصطناعي للسلسلة خلال ذلك الوقت، خصوصًا عند المقارنة مع Mr. X في الجزء الثاني (ولهذا يبدو لنا Mr. X في الريميك أقرب إلى Nemesis في مشروع الريميك) وباتت حجر أساس في تجربة السلسلة وهذه اللعبة بالأخص.

[size=32]الأسطورة والإنجازات[/size]

حققت Resident Evil 3: Nemesis مبيعات جيدة وقت صدورها فقد أكدت الشركة تجاوز مبيعات نسخة بلايستيشن لوحدها 3.5 مليون نسخة عالميًا، وقد تمكنت من بيع مليون نسخة خلال الأشهر الأولى من إطلاقها. لم تكن مبيعات اللعبة جيدة فحسب وإنما حازت على إعجابٍ واسعٍ من النقاد حول العالم.
وعندما ننظر إلى تاريخ السلسلة الطويل، فقد كان الجزء الثالث هو الجزء الأخير من السلسلة الكلاسيكية بنمطها التقليدي القديم قبل القيام بتحولٍ أثار الجدل ولكن أثمر بنجاحٍ كبير مع الجزء الرابع وبالأخص في الميول الأكبر نحو الأكشن ونظام كاميرا مختلف تمامًا.
محمد84
محمد84
مدير عام
مدير عام

ذكر
عدد الرسائل : 1397
العمر : 38
الموقع : البليدة-العفرون
المزاج : ممتاز
الجنسية : الجزائر
السٌّمعَة : 4
نقاط : 2632
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى