أهم 9 صفات يتميز بها أصحاب الكاريزما

اذهب الى الأسفل

default أهم 9 صفات يتميز بها أصحاب الكاريزما

مُساهمة من طرف محمد84 في الأربعاء 11 أبريل - 10:23

أهم 9 صفات يتميز بها أصحاب الكاريزما






هناك صفات تُميِّز العظماء عن غيرهم، كيف لا وقد ملأت قصصهم وخلاصة تجاربهم التي مروا بها على امتداد السنوات التي قضوها بيننا كتب التاريخ، حتى أجمع الناس على مناداتهم بالعظماء.
لكن، ما الذي يميز هؤلاء عن غيرهم؟ هل من صفات مشتركة لدى كل من غيروا وجه العالم وأحدثوا فيه فرقاً؟ هل مقدّر لك أن تكون شخصاً عظيماً؟ إذًا لنتعرف ماهي الصفات التي تميز العظماء عن غيرهم:
1-      التواضع

فالعظماء متواضعون، وهم كذلك مجدون مثابرون في العمل والتدريب.
2-      اللاعقلانية

إن كل من تنتظرهم العظمة لا تُصنفهم معايير مجتمعاتهم على أنهم منطقيون أو واقعيون أبداً. فبدلاً من تقبل آراء الآخرين والإذعان لها، يبادر هؤلاء لخط درب مسيرهم بأنفسهم وبقرار شخصي منهم، لأنهم من ذلك النوع من الناس الذي يؤمن أن شكل حياتك من بنات أفكارك.
3-      لا يؤمنون بالإلهام
إن كل من يتسلق سلم المجد يدرك أن الحماسة والإلهام ليسا صندوقاً تفتحه متى شئت لتسحب منه متى أردت، فهناك أيام نشعر فيها بالكسل والتراخي والرغبة في النوم أو في الترفيه.
4-      لا يحيون حياة متوازنة

يبالغ الكثيرون في أهمية تحقيق توازن بين العمل والحياة، لكن ليس المرء بحاجة إلى إجازة، بل إلى مهنة ينذر لها نفسه ويكرس جهده لها ويتفانى فيها، فمتى وجدت هذه المهنة التي خلقها الله لك وخلقك لها، عندئذٍ لن ترغب أصلاً باستقطاع وقت للإجازات، لأن عملك سيغدو جنتك.
5-      حظهم دائم الابتسام لهم
الحقيقة أن عامل الحظ كثيراً ما يكون حليف الناجحين، والسبب أنهم يعرفون أين يضعون أنفسهم وفي أي موقع كي يحظوا ببارقة الحظ.  العلم بالتعلم والخصال الشخصية أمور مكتسبة بعض الناس لديهم “كاريزما” وثقة عالية بالنفس كأنما بالسليقة. لكنك إن لم تكن تملك هذه الثقة الغريزية بالنفس مثلهم فهذا لا يعني أنك لا تستطيع اكتسابها وتعلمها. إن كانت تعوزك مهارة الكلام والتحدث، فانضم إلى نادٍ يعلمك فن الخطابة، فهناك مدربون كثرٌ متخصصون بهذا الأمر.
7-      يتخيلون النجاح

قدرتك على تخيل النجاح وإيمانك به سيقودك حتماً إلى قدرك. لعل من أصعب تفاصيل هذه الصفة؛ الإيمان المطلق بقدرتك على تحقيق هذا الخيال الجامح لأن الشك كثيراً ما يتسرب إلى القلب.
8-      يطرحون أسئلة رائعة
كل العظماء يعرفون أن لكل مشكلة حلاً طالما أنهم يطرحون الأسئلة بالشكل الصحيح، فمعظم الناس يصابون بشلل في التفكير عندما يقعون في مأزق، فيستسلمون لليأس ويتحطمون. أما إن أردت المجد فجد سلم المجد وتسلقه. كيف؟ بطرح الأسئلة الصحيحة على نفسك.
9-      لا يفشلون أبداً!

هم لا يؤمنون بالفشل أصلاً، فكيف يفشلون؟، ففي نظرهم كل زلة أو سقطة أو غلطة يرتكبونها هي مجرد تجربة يخرجون منها بنتائج واستنتاجات وأبحاث قابلة للاختبار من جديد، فإن لم تخرج التجربة بالنتائج المرغوبة فهذا ليس فشلاً، بل يعني ببساطة أن فرضيتك غير مصاغة بطريقة سليمة ويلزمها تعديل بناء على مخرجات التجربة الحالية.

_________________
www.facebook.com/maxtimes
avatar
محمد84
مدير عام
مدير عام

ذكر
عدد الرسائل : 995
العمر : 33
الموقع : البليدة-العفرون
المزاج : ممتاز
الجنسية : الجزائر
السٌّمعَة : 4
نقاط : 1426
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى